هل من الآمن استخدام كحول الأيزوبروبيل لتنظيف الخراطيش؟

نظام نينتندو إنترتينمنت

تم إصدار وحدة تحكم في الألعاب في أمريكا الشمالية من قبل شركة Nintendo في عام 1985 ، تسمى Nintendo Entertainment System ، طراز NES-001.



مندوب: 105



تاريخ النشر: 08/31/2010



أرغب في تنظيف نقاط الاتصال في عربات NES القديمة الخاصة بي. اعتقدت أن أفعل ذلك بقليل من كحول الأيزوبروبيل (كحول فرك) و Q-Tip ، أو ربما قطعة قماش من الألياف الدقيقة.



لا أعتقد أن هذا قد يضر باللوحة ، لكن NES Carts بها ملصق على ظهرها يخبرك بعدم القيام بذلك ، لذا فأنا متردد قليلاً في تجربته.

تعليقات:

أنا متأكد من أنك تقصد كحول `` إيزوبروبيل '' ، فالإيزوبروبيل يتعلق بالهيدروكربون ، بينما يشير مصطلح `` النظائر '' إلى كتل متفاوتة من نفس العنصر بناءً على أعداد مختلفة من النيوترونات.



01/09/2010 بواسطة rab777hp

لا. سوف تصدأ المسامير مما يجعلها غير مجدية ، استخدم فقط وسادة فرك ، واحدة ناعمة ونظفها على هذا النحو ، لا تنفخ عليها لأنها ستصدأ أيضًا ، وتفكك الخرطوشة وتستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، أنا أعمل حسنًا ، لقد جربت كل شيء ، كل ما في الأمر أن اللوحة مختصرة ولن تعمل على الإطلاق ، لذا فهي ميتة ، لذا نعم

12/06/2016 بواسطة كارتر Setlock

الكحول عالي التركيز لن يصدأ الدبابيس أو يجعله عديم الفائدة. احصل على أنقى كحول محمر يمكنك أن تجده (50٪ +) وسيكون جيدًا. أمتلك 1100 لعبة وقمت بجمعها لمدة 25 عامًا ولم يصدأ أي منها أو تآكل من هذه الطريقة. فقط تأكد من استخدامك للقطن الجاف والقطن لامتصاص أي فائض عند الانتهاء وستكون بخير.

10/07/2016 بواسطة سيديانلازاروس

إذا كنت تعتقد أن الأيزوبروبيل سيتسبب في الصدأ ، فأنت بحاجة إلى إعادة إجراء دراساتك العلمية.

02/25/2017 بواسطة جوزيف هوليداي

إنه يعمل بشكل جيد ويمكنك الحصول على الكحول الجراحي في وقت ما يسمى الكحول المحمر من معظم الصيدليات / متاجر الأدوية ، فإنه لن يسبب التآكل لأن جهات الاتصال لا تتفاعل مع الكحول.

03/21/2017 بواسطة جي إس وايتهاوس

11 أجوبة

الحل المختار

Rep: 1.7k

حسنًا ، إذا فتحت الخرطوشة ، يمكنك رؤية مدى اتساخها عمومًا ، وإذا كانت قذرة حقًا ، فلا بأس من استخدام الكحول عليها و Q-Tip's (هل هذا شيء أمريكي؟) نسميها براعم القطن في المملكة المتحدة ص

طريقة أخرى جيدة هي استخدام ممحاة قلم رصاص عليها ، لقد فعلت ذلك عدة مرات ، فقط تأكد من عدم وجود نشارة ممحاة متبقية على العربة في أي مكان.

تعليقات:

+ لم أكن لأعرف ما هي براعم القطن ، شكرًا. براعم القطن هنا هي التي تخرج قبل ظهور اللوز مباشرة وتأتي السوس -)

02/09/2010 بواسطة ماير

رائع - أردت فقط رأيًا ثانيًا قبل المضي قدمًا وفعلته بنفسي! Haha yah 'Q-Tips' هي ما يُطلق عليها عمومًا في منطقتي على الأقل من الولايات المتحدة ... 'Q-Tips' هي اسم الشركة - أعتقد أنه كان بإمكاني تسميتها 'مقايضات القطن'. هاها

02/09/2010 بواسطة يوحنا

نعم ، إن مسحات القطن هي كلمة أخرى نستخدمها هنا :) ، ولكن بالنظر إلى Q-Tips على ويكيبيديا ، فإن الرجل الذي اخترعها قام بالفعل بتأسيس شركة Q-Tip ، لذا أعتقد أن Q-Tip هي الصياغة الصحيحة لهم وللي 'برعم القطن' هو مجرد تقليد بريطاني رخيص

حظًا سعيدًا يا جون ، أتمنى أن تعمل لعبتك الآن :)

03/09/2010 بواسطة جيمس ستوي

لا. ليس من الآمن استخدام الكحول عليه. ستصدأ المسامير مما يجعلها غير مجدية ، استخدم فقط وسادة فرك ، واحدة ناعمة ونظفها بهذه الطريقة ، لا تنفخ عليها لأنها ستصدأ أيضًا ، وتفكك الخرطوشة وتستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، أنا أعمل حسنًا ، أخبرني صديقي في متجر للألعاب الرجعية ، وهو يعمل. إذا جربت كل شيء ، فسيكون هذا مجرد قصر على اللوحة ولن يعمل على الإطلاق ، وهذا يعني أنه قد مات ، وأتمنى أن يساعد ذلك

12/06/2016 بواسطة كارتر Setlock

كارتر سيتلوك ، أود بعض المصادر لمطالبتك بأن الكحول ليس آمنًا.

02/14/2017 بواسطة بيتري هيلينيوس

مندوب: 566

نعم ، لا بأس. إنها أفضل من النعومة ، النبضات تهب فيها ، لأن ذلك يؤكسدها من الرطوبة. فقط لا تستخدم أي شيء قوي مثل الأسيتون ، لأنه سوف يأكل البلاستيك!

تعليقات:

لا. ليس من الآمن استخدام الكحول عليه. ستصدأ المسامير مما يجعلها غير مجدية ، استخدم فقط وسادة فرك ، واحدة ناعمة ونظفها بهذه الطريقة ، لا تنفخ عليها لأنها ستصدأ أيضًا ، وتفكك الخرطوشة وتستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، أنا أعمل حسنًا ، أخبرني صديقي في متجر للألعاب الرجعية ، وهو يعمل. إذا جربت كل شيء ، فسيكون هذا مجرد قصر على اللوحة ولن يعمل على الإطلاق ، وهذا يعني أنه قد مات ، وأتمنى أن يساعد ذلك

12/06/2016 بواسطة كارتر Setlock

ما نوع منظف كونترتوب؟

08/16/2016 بواسطة لورا

كارتر سيتلوك ، أود بعض المصادر لمطالبتك بأن الكحول ليس آمنًا.

02/14/2017 بواسطة بيتري هيلينيوس

في غضون ذلك ، سأرسل ما يلي: استخدام كحول الأيزوبروبيل (99٪) هو حل صالح تمامًا لتنظيف أي نوع من الأجهزة الإلكترونية.

02/14/2017 بواسطة بيتري هيلينيوس

مندوب: 183

مرحبا يا رفاق،

Nintendo Repair Shop Tech هنا. أثناء استخدام الكحول المحمر لن يؤذي ألعابك (ما لم تغمرها تمامًا) ، فإن استخدام الكحول و qtip ليس طريقة تنظيف فعالة حقًا.

تعليقات:

- هل يمكنني المجيء وبيع أشيائي على موقعك؟

04/09/2010 بواسطة ماير

كلا ، نحن نبيع منتجاتنا فقط من خلال موقعنا. يعد Craigslist مكانًا جيدًا لبيع الأشياء الخاصة بك. لدينا عدة أدلة إصلاح مجانية توضح كيفية تنظيف ألعاب NES و SNES و N64 بالطريقة الصحيحة. أتمنى أن تجدوا هذه مفيدة يا رفاق.

04/09/2010 بواسطة نينتندوريبير

أنا متأكد من أن ماير كانت تحاول انتقادك بمهارة.

05/09/2010 بواسطة rab777hp

رأيت ما كان يفعله بذلك. فقط شعرت أنه معيب. بقدر ما أستطيع أن أقول ، هذا ليس موقعه. ناهيك عن أن المعلومات التي قدمناها للتو ستساعد المزيد من الأشخاص في حل هذه المشكلة أكثر من أي شيء منشور في هذا المجال حتى الآن. نحن لسنا مجرد بيع البضائع. لدينا حل حقيقي نقدمه بسعر تنافسي ومعقول للغاية إلى جانب أدلة الإصلاح المجانية التي نشرناها على هذا الموقع بالإضافة إلى موقعنا ، أنت الأنبوب ، إلخ.

06/09/2010 بواسطة نينتندوريبير

يعجبني موقعك فهو مصدر جيد للمعلومات سيساعد الكثير من الناس وأسعاره تنافسية .. ومع ذلك ، فأنت تمجد طريقة التنظيف فوق ما هو مقبول عندما يأتي الناس إلى هذا الموقع ، فهم يريدون طريقة سريعة وسهلة طريقة تشغيل ألعابهم القديمة ، وبالتالي فتحها وتنظيفها بالكحول و QTip. إنهم لا يريدون إنفاق دولارات على شيء يمكنهم فعله مقابل سنتات.

07/09/2010 بواسطة جيمس ستوي

مندوب: 13

إليك مقطع فيديو لتنظيف أي خرطوشة بالكحول.

http://youtu.be/Ly4DvUmVkd0

شكرا لك

تعليقات:

نعم إنه حل التنظيف المثالي للإلكترونيات.

هنا الرابط الذي يظهر ذلك

http://youtu.be/Ly4DvUmVkd0

شكرا

03/02/2013 بواسطة بن بيس

كيف يختلف هذا عن الإجابة أعلاه)

03/02/2013 بواسطة oldturkey03

مندوب: 91

لا ينصح باستخدام ممحاة قلم رصاص لتنظيف نقاط التلامس في الخرطوشة. الممحاة مادة كاشطة ، مما يعني أنه إذا واصلت القيام بذلك ، فسوف تقوم في النهاية بفرك طبقة التلامس الذهبية ، مما يزيد المشكلة سوءًا. يمكنك استخدام الكحول ومسحة قطنية لتنظيف نقاط التلامس ، لكن لا تستخدم ممحاة قلم رصاص.

تعليقات:

لا. ليس من الآمن استخدام الكحول عليه. ستصدأ المسامير مما يجعلها غير مجدية ، استخدم فقط وسادة فرك ، واحدة ناعمة ونظفها بهذه الطريقة ، لا تنفخ عليها لأنها ستصدأ أيضًا ، وتفكك الخرطوشة وتستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، أنا أعمل حسنًا ، أخبرني صديقي في متجر للألعاب الرجعية ، وهو يعمل. إذا جربت كل شيء ، فسيكون هذا مجرد قصر على اللوحة ولن يعمل على الإطلاق ، وهذا يعني أنه قد مات ، وأتمنى أن يساعد ذلك

12/06/2016 بواسطة كارتر Setlock

مندوب: 1

كنت دائمًا أستخدم منظف النوافذ مثل windex على قطعة قطن

يبدو أنه يعمل في كل مرة في المرة الأولى

بالإضافة إلى أنه لا يجب تنظيف الخرطوشة فحسب ، بل يجب تنظيف وحدة التحكم أيضًا

مندوب: 1

هذه هي طريقة تنظيف الألعاب: The 1UPcard. سهل للغاية ، ومصمم لتنظيف خراطيش الألعاب القديمة. تأتي هذه المجموعة مع كحول الأيزوبروبيل (المحمر) بنسبة 99٪ ووسادة تنظيف واسعة. يمكنك العثور عليها هنا:

www.1upcard.com

تعليقات:

لا. ليس من الآمن استخدام الكحول عليه. ستصدأ المسامير مما يجعلها غير مجدية ، استخدم فقط وسادة فرك ، واحدة ناعمة ونظفها بهذه الطريقة ، لا تنفخ عليها لأنها ستصدأ أيضًا ، وتفكك الخرطوشة وتستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، أنا أعمل حسنًا ، أخبرني صديقي في متجر للألعاب الرجعية ، وهو يعمل. إذا جربت كل شيء ، فسيكون هذا مجرد قصر على اللوحة ولن يعمل على الإطلاق ، وهذا يعني أنه قد مات ، وأتمنى أن يساعد ذلك

12/06/2016 بواسطة كارتر Setlock

كارتر سيتلوك ، أود بعض المصادر لمطالبتك بأن الكحول ليس آمنًا. في غضون ذلك ، سأرسل ما يلي: استخدام كحول الأيزوبروبيل (99٪) هو حل صالح تمامًا لتنظيف أي نوع من الأجهزة الإلكترونية.

02/14/2017 بواسطة بيتري هيلينيوس

أنا آسف ، أنا لست محترفًا ، لم أقصد أن أقول عدم استخدامه على الإطلاق ، لكنني فعلت ذلك. لقد قصدت ببساطة مثل فقط كن حريصًا على عدم ارتداء الكثير وعدم القيام بذلك كثيرًا ، وإلا فقد تصدأ المسامير.

06/12/2017 بواسطة كارتر Setlock

لماذا يحتوي wifi الخاص بي على علامة تعجب

مندوب: 25

تحرير: آسف على المعلومات الخاطئة ، لقد قمت للتو بتحرير ما أعرفه الآن.

من فضلك أيضا احذر أنا جامع شاب ، لذلك لم أفكر حقًا عندما قلت ذلك.

حسنًا ، من الجيد استخدامه ولكني لا أحب استخدامه حقًا ، لكن في بعض الأحيان لا بد لي من ذلك. لكن لن يضر استخدامه عدة مرات ، ولكن فقط حذر من احتمال حدوث صدأ. لا ينبغي أن يستمر ، لكنه ينجز المهمة. ما أحب أن أفعله هو استخدام وسادة فرك ، وتنظيف المسامير عن طريق فركها برفق. حاول ألا تنفخ عليهم كثيرًا لأنه قد يصدأ من الرطوبة. إذا لم تنجح ، فقم بفك الخرطوشة واستخدم منظف سطح الطاولة ، صدقني ، إنها تعمل بشكل جيد ، أخبرني صديقي في متجر ألعاب قديم ، وهو يعمل. إذا جربت كل شيء ، فقد يكون ذلك بسبب اختزال اللوحة ولن تعمل على الإطلاق ، وهذا يعني أنها ميتة ، ونأمل أن يساعد ذلك

تعليقات:

توقف عن تقديم معلومات مضللة من فضلك ، ما تقوله هو خيال كامل. أقترح عليك أن تقرأ عن الأكسدة.

06/15/2017 بواسطة جيمس ستوي

أنا آسف ، أنا لست محترفًا ، لم أقصد أن أقول عدم استخدامه على الإطلاق ، لكنني فعلت ذلك. لقد قصدت ببساطة مثل فقط كن حريصًا على عدم ارتداء الكثير وعدم القيام بذلك كثيرًا ، وإلا فقد تصدأ المسامير.

06/12/2017 بواسطة كارتر Setlock

مندوب: 1

كمية صغيرة من Windex أو Isoprophal Alcohol (تريد 91 أو 97٪ أقل يحتوي على الكثير من الماء أو السوائل الأخرى المختلطة مع ارتفاع يمكن أن تلحق الضرر بالملامسات) على q-tip أو على شيء يسمى بطاقة one up (تأتي مع الكحول إذا قمت بشرائها) عادةً ما يتم تنظيفها جيدًا بما يكفي للعمل. إذا كنت تستخدم Windex ، فتأكد من أنها BRAND NAME WINDEX أو WINDOWLEAN في كندا. منظفات الزجاج الرخيصة ستضطر إلى الكثير من الماء وتصدأ دبابيسك.

إذا كانت متسخة للغاية ، فسيتعين عليك فتح العربة لأعلى ثم استخدام تلميع نحاسي هو الأفضل ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام ممحاة قلم رصاص على الرغم من أنني لا أقترح استخدام ذلك في كل مرة على الدبابيس مع الحرص الشديد على الحصول عليها فقط البولندية على دبابيس النحاس.

مندوب: 100

هناك عدد كبير من الآراء هنا. سيخبرك بعض الأشخاص أن الفرك هو الأفضل ، بينما سيقول آخرون أن الكحول المحمر / الأيزوبروبيل يجعل جهات الاتصال تصدأ.

أميل إلى فرك ممحاة قلم رصاص برفق على جهات الاتصال ، لأنها تزيل الطبقة المؤكسدة من جهات الاتصال. ثم أقوم بتنظيفها باستخدام الكحول وطرف Q-tip. وبالنسبة لجزء الممحاة ، لا تفعل ذلك إلا إذا كان لديك مفكات أمان خاصة من نينتندو لفك الخرطوشة ، وإلا فسيكون ذلك مؤلمًا للغاية. وإذا تمكنت من فكها ، فلا بأس بالكحول :). احصل على حوالي 70٪ أو 90٪ كحول ، أو حتى 50٪. الأكثر تركيزًا يمكنك أن تجده حقًا.

بالنسبة إلى موصلات الخرطوشة الأنثوية (الموصلات الموجودة داخل وحدات التحكم) ، عادةً ما آخذ بطاقة هدايا بلاستيكية قديمة وأقوم بلف قطعة من القماش حولها (تأكد من أن القماش الذي تختاره لن يترك أي نوع من الخيط ينزل منه في الموصل). ثم أغمسها في الكحول وأضعها في موصلات وحدة التحكم في حركة داخلية وخارجية. تأكد من عدم السير بشكل قطري ، وإلا فقد تثني الدبابيس.

كما قلت في البداية ، لا يوجد حقًا أي نوع من 'الطريقة العالمية'. جرب طرقًا مختلفة وفكر بعقلك. على سبيل المثال ، لا تقم أبدًا بفرك جهات الاتصال بأي شيء أقسى من الممحاة. وحتى مع ذلك ، لن أستخدم الممحاة كثيرًا لأنه إذا كان هناك القليل من جزيئات الغبار على الممحاة ، فسوف تخدش جهات الاتصال الخاصة بك. بضع مرات على ما يرام ، ولكن كن معقولًا :).

استمتع بيوم جميل في عالم الألعاب الرجعية الرائع!

تحرير: أوه ، نعم ، ومن خلال قراءة الإجابات الأخرى ، ابحث عن المنتجات التي تستخدمها. لن أستخدم ملمعًا نحاسيًا ، لكني لم أجري بحثًا عنه. ابحث عن الأشياء حقًا قبل استخدامها. ومن أجل حب الله ، من فضلك ، لا تستخدمي البخاخات أبدًا. فهي غير دقيقة ويمكن أن تسبب قصورًا قصيرًا. اغمس أطراف Q في الكحول أو شيء من هذا القبيل.

مندوب: 1

ضع خرطوشة فارغة جديدة تمامًا وقم بتشغيلها لبضع دقائق. لتنظيف الرؤوس. ثم انتهى بك.

يوحنا